رياضة عالمية

صراع سباعي لعمالقة أوروبا للفوز بخدمات موهبة ليفركوزن كاي هافيرتز

انضم قطبا الليغا، برشلونة وريال مدريد، إلى قائمة شملت سبعة أندية عملاقة في أوروبا للفوز بخدمات صانع الألعاب الألماني الأعسر كاي هافيرتز، لاعب باير ليفركوزن، بعد تقديمه مستويات كبيرة في الفترة الأخيرة، لفتت إليه الأنظار بشدة، حسبما أكد وكيل أعماله.

واستشهدت صحيفة Diario AS الإسبانية بالتقارير الصادرة عن الصحافة الألمانية والتي تقول إن الناديين الإسبانيين أجريا محادثات مع لاعب الوسط الألماني، إلى جانب أندية أخرى مثل ليفربول، ومانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، زعم موقع ESPN FC أن نادي برشلونة أبدى اهتماماً مكثفاً باللاعب الألماني (20 عاماً)، وأرسل كشافين لمشاهدته في لقاء فريقه مع أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا.

وربطت التقارير بين العملاق الكتالوني واللاعب الألماني الشاب، كما تحدثت صحيفة Diario AS أيضاً عن رغبة برشلونة في ضم اللاعب الصيف المقبل، وقالت الصحيفة إن برشلونة عرض 99 مليون دولار من أجل ضم اللاعب.

وزعمت الصحيفة أن باير ليفركوزن سوف يتمسك بلاعبه فترة أطول خلال الوقت الحالي، وسوف يطلب رسمياً 140 مليون دولار على الأقل، العام المقبل، مع اقتراب موسم الانتقالات.

وذكرت صحيفة Marca الإسبانية على لسان هافيرتز: «فريق برشلونة يقدم كرة قدم رائعة، ولكن هناك كثير من الفرق التي تفعل ذلك هذه الأيام، وليس برشلونة فقط».

وقال اللاعب: «ريال مدريد، على سبيل المثال، فريق يقدم كثيراً من الاستحواذ، على الرغم من أنه أقل فاعلية من برشلونة خلال السنوات الأخيرة».

وأضاف: «هناك البايرن، أكبر الأندية في ألمانيا، حيث نجح عديد من اللاعبين الذين ذهبوا في سن صغيرة إلى هناك. لذا، لديَّ اتصالات مع بايرن، ولكن سنرى ما سيحدث. هناك لاعبون يريدون البقاء بالقرب من عائلاتهم، وهناك من يريدون العيش في بلد آخر».

واختتم صاحب الـ20 عاماً حديثه، قائلاً: «هناك أمر في غاية الوضوح، إذا أردت أن تكون نجماً في ألمانيا، فلا يمكن أن تخطئ عندما تختار بايرن ميونيخ، أعتقد أنني اكتسبت ما يكفي من الخبرة الدولية في باير ليفركوزن، وأعرف إيقاع تلك المباريات الدولية وأنا واثق بقدرتي على اللعب في أي لحظة لأي نادٍ خارج ألمانيا. ولكن في الوقت الحالي، أريد أن أقدم موسماً جيداً. وبعد ذلك، سوف نرى».

وشارك هافيرتز مع منتخب ألمانيا الأول في سبع مباريات، ويعتبر واحداً من أبرز المواهب الناشئة على صعيد كرة القدم العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: