أخبار ساخنة

السعودية تستضيف 28 عرضاً عالمياً للموسيقى والرقص الإلكتروني لأول مرة

يُقام مهرجان MDL Beast بمشاركة 18 من أبرز نجوم الموسيقى في العالم، وينطوي برنامجه على 28 عرضاً عالمياً راقصاً

سيكون دافيد غيتا، ومارتن غاريكس، وستيف أوكي بين المشاركين المؤكَّدين في مهرجان موسيقى الرقص الإلكترونية MDL Beast، الذي يُعد أحدث إضافة لمشهد المهرجانات السعودية المزدهر مؤخراً.

حسب مجلة IQ Magazine البريطانية تنعقد النسخة الافتتاحية من مهرجان MDL Beast في الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول 2019، في العاصمة الرياض التي تضمّ استاد الملك فهد الذي يتسع لـ70 ألف شخص وقد استضاف مؤخراً نجوم فرقة BTS لموسيقى البوب.

ويُقام مهرجان MDL Beast بمشاركة 18 من أبرز نجوم الموسيقى في العالم، وينطوي برنامجه على 28 عرضاً عالمياً راقصاً، بحضور الدي جي العالمي أفروجاك، وثنائي CamelPhat، والمغنّي الكولومبي جي بالفين، ونجم الدي جي الشهير تييستو، فضلاً عن 24 من الفنانين المحليين والإقليميين؛ مثل فنانة الدي جي «كوزميكات»، وثنائي الدي جي السعودي ديش داش.

يعلق ستيف أوكي، الذي قدم عرضاً موسيقياً في مهرجان جدة للموسيقى الذي نظَّمته شركة روك ميديا العالمية، وهو أول مهرجان موسيقي ضخم في البلاد طُرِحت تذاكره للبيع: «عندما جاءني عرض للعزف في مهرجان MDL Beast الذي يستمر ثلاثة أيام، انتابتني سعادة غامرة لكوني جزءاً منه ولعودتي إلى تلك المنطقة مرة أخرى. سيصير المهرجان مذهلاً بهذا الكمّ الهائل من المشاركين البارعين والكثير من الأسماء الجديدة».

ويقول أحمد العماري، وهو فنان دي جي وعضو بفريق تنظيم المهرجان: «إن مهرجان MDL Beast لا يقتصر على كونه مهرجاناً موسيقياً، إذ إنه منصّة تجمع بين مشاريع متعددة من بينها فعاليات محليّة موسمية وأخرى عالمية، ومحطّات بث إلكتروني وإذاعي، وستوديوهات تسجيلية، فضلاً عن مؤسسة غير ربحية تروّج لتعليم الموسيقى واستخدامها في التداوي».

» سيكون حدثاً لم يسبق له مثيل «

وأضاف قائلاً: «إننا على يقين من أن مهرجان MDL Beast سيكون حدثاً لم يسبق له مثيل قط، ولا يسعنا الصبر لحضور هذا الحدث الذي يُعد علامة موسيقية فارقة في البلاد».

وعلَّقت فنانة الدي جي كوزميكات قائلة: «أنا فخورة للغاية لاستضافتنا هذا المهرجان في المملكة العربية السعودية، إنه انعكاس لمقدرة الجمهور السعودي على التمتُّع بالموسيقى التي يهواها، وبصفتي إحدى أوائل فناني الدي جي من الإناث، فأنا متحمّسة لرفع راية النساء وتمثيلهنّ على خشبة المسرح».

جدير بالذكر أنه في الوقت الذي تواصل خلاله السعودية تعزيز عروضها الترفيهية الحية وتدعيم مكانتها على خريطة السياحة الدولية، لا يزال النقد موجّهاً للفنانين الذين يختارون تقديم عروضهم في المملكة السعودية. وسبق أن انسحبت الفنانة نيكي ميناج من مهرجان جدّة العالمي للموسيقى إثر ضغوط منظمات حقوق الإنسان، علاوة على ما أثاره ظهور فرقة BTS من ردود فعل متباينة من الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: