ميدانيات

الجيش يعزز انتشاره على طريق الحسكة- حلب الدولي بريف تل تمر الغربي

تابعت وحدات من الجيش العربي السوري المنتشرة في ريف الحسكة الشمالي تعزيز نقاط انتشارها على طريق الحسكة- حلب الدولي ودخلت اليوم قرى الكوزلية وتل اللبن وأم الخير في ناحية تل تمر الغربي وثبتت عددا من النقاط فيها.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أنه في إطار مهامه الوطنية لتأمين الحماية للأهالي وسع الجيش صباح اليوم نطاق انتشاره على الطريق الدولي الحسكة- حلب ونشر وحداته في قرى الكوزلية وام الخير وتل اللبن بريف ناحية تل تمر الغربي وسط ترحيب الأهالي.

وكانت وحدات من الجيش دخلت الأحد الماضي نقطة جديدة في غرب قرية عالية الحسين في الريف الغربي لناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وذلك بغية تأمين التواصل البري بين وحدات الجيش في محافظتي الحسكة والرقة.

ومنذ الثالث عشر من تشرين الأول الماضي بدأت وحدات الجيش العربي السوري انتشارها في منطقة الجزيرة السورية وبسطت سيطرتها على عدد كبير من القرى والبلدات في أرياف الحسكة والرقة وحلب الشمالية.

إلى ذلك وفي إطار خرق الولايات المتحدة الأمريكية القوانين الدولية أشار مراسل أن 60 آلية عسكرية وعربات وشاحنات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي أعادت تموضعها في منطقة رميلان قريباً من حقول النفط بعد سحبها من غالبية مواقعها في الريف الشمالي لمحافظة الرقة والريف الغربي لمحافظة الحسكة.

وعبر مدينة الحسكة أمس رتل مؤلف من نحو 20 آلية من عربات عسكرية وحاملات سيارات رباعية الدفع وشاحنات وقود تابع لقوات الاحتلال الأمريكي واتجه جنوبا على طريق الشدادي- دير الزور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: