رياضة عالمية

توتنهام يفضح غدر مورينيو بتشيلسي وجماهيره

كيف خالف مورينيو تصريحاته وعدر بتشيلسي وعشاقه؟

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي رسمياً عن تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرباً للفريق خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي أُقيل من منصبه لسوء النتائج.

وبات مورينيو من الآن عدواً لجماهير نادي تشيلسي بعدما كان المعشوق الأول لهم بعدما تولى القيادة الفنية للبلوز في فترتين والآن تولى تدريب منافسهم اللدود في العاصمة البريطانية لندن.

وبالعودة إلى الذاكرة وتحديداً قبل نهائي بطولة كأس الرابطة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ويمبلي في عام 2015 أكد مورينيو وقتها أنه تلقى اتصالات من دانييل ليفي رئيس توتنهام لتولي منصب المدير الفني للفريق في سبتمبر من عام 2007.

وأكد مورينيو وقتها أنه لا يستطيع تولي مسؤولية تدريب نادي توتنهام لارتباطه العاطفي بتشيلسي وجماهيره ولا يستطيع تولي تدريب أي فريق منافس له في العاصمة البريطانية لندن.

كما كان الاتفاق بينه وبين تشيلسي أيضاً يقضي بعدم توليه مسؤولية تدري أي فريق إنجليزي آخر لمدة عامين قبل أن يعود لتولي منصب المدير الفني للبلوز في ولايته الثانية..

وبسؤاله حول مفاوضات توتنهام معه في عام 2007 قال خلال تصريحات صحفية: “نعم لم أستطيع قبول المهمة لم أتطيع التدريب في إنجلترا وقتها لمدة عامين”.

وأكد مورينيو أيضاً أن توتنهام حاول عرض تعويضات مادية لتشيلسي بسبب الاتفاق الذي يمنع مورينيو من التدريب في إنجلترا لعامين لكنه عاد ليؤكد أن رفضه عرض النادي اللندني جاء لاحترامه لتشيلسي وعشقه لجماهيره وارتباطه بهم عاطفياً”.

والآن عاد مورينيو لتولي مسؤولية تدريب توتنهام خلفاً لبوتشيتينو وأعلن تحديه لمن أعلن أنه مربتط بهم عاطفياً في شمال لندن حيث لم يتولى تدريب أي فريق منذ رحيله عن مانشستر يونايتد ويبدو أن جلوسه بدون عمل وحنينه لكرة القدم أجبرته على إتخاذ القرار والتضحية بعلاقته مع جماهير البلوز.

وسوف تجمع أولى المواجهات بينهما ببطولة “البريميرليغ” قبل ثلاثة أيام من أعياد الميلاد وهي قمة ستكون مثيرة بكل تأكيد حيث يحتل توتنهام المركز الرابع عشر بجدول ترتيب البطولة حتى الآن فيما يحتل تشيلسي المركز الثالث بجدول الترتيب.

وخلال فترة عمله بالدوري الإنجليزي فاز مورينيو بلقب البريميرليغ 3 مرات وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي ويأمل مسؤولو توتنهام أن يقود البرتغالي الفريق لتحقيق نجاحات مماثلة.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: