رياضة عالمية

صراع جديد بين قطبَي إسبانيا.. ريال مدريد ينافس برشلونة على جوهرة أرسنال

دخل ريال مدريد في صراع جديد مع غريمه الأزلي برشلونة، بشأن التعاقد مع صفقة هجومية من العيار الثقيل، خلال الصيف المقبل، حيث يرغبان في الظفر بخدمات الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم الغانرز، بداية من الموسم المقبل، لتعزيز صفوفهما بمهاجم خطير وسريع.

وقالت صحيفة The Sun البريطانية، إنَّ قطبَي الكلاسيكو قد يقدمان عرضاً للنجم الغابوني في الميركاتو الصيفي، قبل انتهاء عقده مع أرسنال بموسم واحد، حيث يرغب الميرينغي في تدعيم خط هجومه باللاعب السريع، ليضيف بُعداً آخر إلى شكل هجومه وقدراته التهديفية، بالتعاون مع الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم الملكي الأساسي، بآخر المواسم.

وكشفت التقارير أن أوباميانغ يعقد حالياً محادثات مع أرسنال بشأن تجديد عقده، لكنه لن يوقّع على أي عقد قبل معرفة ما إذا كان الغانرز سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل أم لا.

وأبرزت الصحيفة تصريحات إذاعية سابقة لوالدة أوباميانغ، حيث تقول: «كانت العائلة دائماً تشجع ريال مدريد، وأرغب في رؤية ابني باللون الأبيض، لقد وعد بيير جده بأن يلعب لريال مدريد، ومنذ أن كان طفلاً كان يتحدث عن الريال ولم يذكر برشلونة قط».

وسبق أن أشارت تقارير إسبانية إلى أن برشلونة يريد أن يكون أوباميانغ خليفة الأوروغواياني لويس سواريز في خط الهجوم، فلم يعُد البيستليرو كما يلقب يقدم المستوى نفسه والجودة نفسها التي قدمها من قبل، بالإضافة إلى تقدُّمه في العمر ويرغب الفريق الكتالوني في تكوين شراكة مميزة بين الفرنسي أنطوان غريزمان وأوباميانغ في هجوم الفريق الكتالوني، بالإضافة إلى النجم الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي حال رفض المهاجم الغابوني التجديد قبل حلول الصيف المقبل وأصر على الرحيل، فسيضع أرسنال حينها في موقف صعب ويجبره على بيعه؛ خشية فقدانه من دون مقابل في الانتقالات الشتوية للعام المقبل، لانتهاء عقده، مثلما فعل الريال بالصيف الماضي، في صفقة ضم البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: