IUVM

إيران تمهل الأطراف الأوروبية 60 يوما”لتنفيذ التزاماتها و إلا ستقلص التزاماتها النووية

كشف مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تمنح مهلة 60 يوما اخرى للاطراف الاوروبية في الاتفاق النووي، لتنفيذ التزاماتها ضمن الاتفاق، والا ستتخذ خطوتها الثالثة في تقليص التزاماتها النووية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأنه بالتزامن مع انتهاء مهلة الستين يوماً التي منحتها ايران الى الدول الاوروبية، تعلن قرارات ايران الجديدة حول تقليص التعهدات تجاه الاتفاق النووي، خلال المؤتمر الصحفي للمتحدث بإسم الحكومة الايرانية وبحضور المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني عباس عراقجي والمتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي.

وقال علي ربيعي خلال هذا المؤتمر الصحفي، سنتخطى منذ اليوم نسبة 3.67 في تخصيب اليورانيوم وستكون نسبة النقاء وفق حاجتنا وستحدث هذه القضية اليوم بشكل رسمي.

بدوره قال عراقجي، نحن اليوم في نهاية مهلة الستين يوماً، وبما أنه لم تتحقق مطالبنا بشأن الاتفاق النووي نقوم اليوم بالمضي بالخطوة الثانية، وكما أعلنا في المرحلة الاولى أننا لسنا ملتزمين بمستوى المخزون، فلن نقوم بمراعاة مستوى تخصيب اليورانيوم.

من جهته قال كمالوندي، ان الاجراءات الفنية ستنتهي خلال الساعات القليلة القادمة، وستبدأ عملية التخصيب بنسبة اكثر من 3.67 بالمئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة