IUVM

الدفاع المدني الإيراني:اي عملية تقوم بها اميركا ضد إيران ستعتبرها بداية حرب عدوانية

قال العميد غلام رضا جلالي رئيس منظمة الدفاع المدني ان كل عملية تقوم بها اميركا ضد الجمهورية الاسلامية ستعتبرها ايران بداية حرب عدوانية.

وبين العميد جلالي في كلمة القاها في الملتقى الخامس للعلوم والهندسة الدفاعية عقد بجامعة الامام الحسين (ع) التابعة للحرس الثوري، إن السبب الرئيسي وراء عداء أميركا لايران هو مبادئ الثورة الاسلامية التي تعارض الهيمنة الأميركية وهذا العداء سيستمر.
ونوه الى اميركا بعد مجيء ترامب بدات مرحلة جديدة في مواجهة الثورة الاسلامية وذلك باستخدام الفضاء الافتراضي، مع قيام الاوروبيين باطلاق التصريحات والوعود غير العملية من اجل ابقاء ايران في الاتفاق النووي.
وقال العميد جلالي: ان الفضاء الافتراضي يمنح العدو امتيازات ومن بينها العمليات المعرفية ، وان جميع محاولات العدو في العام الماضي تركزت على استخدم الفضاء الافتراضي وممارسة الضغوط الاقتصادية، بغية احداث صراع بين الشعوب والدولة.
وشدد رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني احباط اربع مراحل من عمليات العدو في العام الماضي، وقال: هذا العام ستبوء جميع إجراءات العدو بالفشل بفضل وحدة الكلمة وقائد الثورة الاسلامية.
ووصف العميد جلالي، اسقاط طائرة التجسس الاميركية المسيرة بانه اجراء تكتيكي سيكون له تأثير طويل الأمد في مجال الردع.
وقال: هذا الاجراء افشل خطة عسكرية للعدو لتخويف الشعب الايراني.
وبين العميد جلالي على انه خلال الشهرين الماضيين تم ارسال اكثر من 60 وفدا دبلوماسيا الى ايران كوسطاء، موضحا ان قائد الثورة اتخذ تدابير سياسية وحدد مسار لتقليص تعهدات الاتفاق النووي بشكل تدريجي.
وكشف: بعد اسقاط الطائرة المسيرة الاميركية المعتدية، اعلن العدو عن طريق الوسطاء الدبلوماسيين انه من اجل حفظ ماء وجهه سيقوم بعملية محدودة وفي منطقة قليلة الاهمية، وعليكم (اي الايرانيون) ان لا تردوا على هذه العملية، فكان جواب الجمهورية الاسلامية الايرانية هو أننا نعتبر كل عملية ضدنا بداية للحرب وسوف نقوم بالرد عليها، وسنحدد ساحة المعركة، وإذا بدأتم الحرب، فاننا من سيعلن انهائها.
واشار العميد جلالي الى ان العمليات الارهابية هي احد اوجه الحرب الاميركية ضد ايران، مضيفا: ان الاميركيين جندوا كل امكانياتهم بهدف زعزعة الامن في البلاد، وليس هناك اي مجال يستطيعون فعل أي شيء، ويرجع استقرار الوضع الأمني الحالي في ايران الى الجهود الدؤوبة من قبل القوات العسكرية والامنية في البلاد.
واشار رئيس منظمة الدفاع المدني الى مزاعم الاميركان بتنفيذ هجمات سيبرانية على البنى التحتية في ايران بعد اسقاط الطائرة المسيرة، وقال: ان الذي يدعي أنه نفذ هجوما سيبرانيا ويملك 98 ٪ من بنيته التحتية على منصة سيبرانية، فان لديه بطبيعة الحال أكثر نقاط الضعف.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *