IUVM

إيران تنقذ ٤٤ فردا” من طاقم الناقلتين النفطيتين المحترقتين..

كشف المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان في جنوب ايران، عن التنسيق مع مركز الاغاثة والانفاذ بمحافظة هرمزكان في عمليات انقاذ طاقم الناقلتين التي تعرضتا لحادث حريق في بحر عمان اليوم الخميس.

من جهة ثانية اكد مصدر مطلع لوكالة “ارنا”، أن 44 فردا من طاقم الناقلتين تعرضتا لحادث في بحر عمان، تم انقاذهم صباح الخميس الفائت وذلك بالتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ في هرمزكان وتم نقلهم بواسطة البحرية الإيرانية العائمة إلى ميناء جاسك.

وصرح المصدر بأن الناقلة الأولى اصيبت في الساعة 8 و 50 دقيقة من صباح اليوم وعلى بعد 25 ميلا إلى الجنوب من جاسك.

وتابع، ان السفينة التي ترفع علم جزر مارشال وكانت محملة بالإيثانول من ميناء إلرويس في قطر متجهة الى تايوان، تعرضت لحادث أدى الى نشوب حريق في منتصف السفينة.

ووفقا لهذا المصدر المطلع، فان 23 من أفراد طاقم السفينة ألقوا بانفسهم في المياه بعد الحادث، حيث تم انقاذهم ونقلهم إلى العوامة بالتنسيق من قبل مركز هرمزكان للبحث والإنقاذ.

وصرح المصدر إنه بعد ساعة من حادث السفينة الأولى، تعرضت ناقلة اخرى في الساعة 9 و 50 دقيقة لحريق على مسافة 28 ميلا من جاسك.

ناقلة النفط هذه كانت ترفع علم باناما ومتجهة من أحد الموانئ السعودية الى سنغافورة، وتحمل شحنه من الميثانول.

ووفقا للتقرير، فقد القى 21 من أفراد طاقم السفينة انفسهم في المياه بعد الحادث، وتم انقاذهم بالتنسيق مع مركز البحث والانقاذ البحري في هرمزكان.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *