IUVM

الديمقراطيون مختلفون حول ترامب و السبب؟؟

بعد جدال لفظي متوتر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونانسي بيلوسي ، زعيمة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب ، کانت الأحاديث من اجل استجواب ترامب .

وبالمثل ، ذكرت سي إن إن : بينما يوجد خلاف بين رئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة القضائية في هذا المجلس بشأن استجواب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، لكن حتى الآن ، دعا 59 ديموقراطيًا إلى إجراء استجواب لرئيس الولايات المتحدة .
شبكة أخبار اليوم المضافة : دعا جيرالد نيدلر ، رئيس مجلس النواب بمجلس النواب الأمريكي ، إلى الشروع في مراجعة لاستجواب دونالد ترامب . عارضت رئيسة البرلمان ، نانسي بيلوسي ، هذه الخطوة وفي محادثة خلف الأبواب المغلقة ، دعت إلى حبس ترامب .
يعارض رئيس مجلس النواب الأمريكي الإقالة ، لكنه يوافق على سجن الرئيس ، الذي يمثل مشكلة بين الديمقراطيين وسبب الخلاف بينهم . أخبر المراسل وولف بليتز نيدلر في وقت سابق : “هل أنت متحالف مع نانسي بيلوسي بشأن استجواب دونالد ترامب؟”
أجاب نيدلر : كما قلت ، ابدأ عملية الاقالة ، وعندما تبدأ هذه العملية ، يمكنك بعد ذلك أن تكون حيادياً .
الممثل الديمقراطي السابق لويز غوتيريس من ولاية «الینویز»حول النزاع بين اثنين من الديمقراطيين البارزين في مجلس النواب حول عزل ترامب قال : لا أعتقد أن هذه مشكلة كبيرة ، لأن قرار بدء محاكمة ضد الرئيس لا يجب أن تحظى بموافقة غالبية الديمقراطيين . في هذا الصدد ، فإن شخصًا مثل نانسي بيلوسي أو رئيس مجلس القضاء في مجلس اللوردات لا يمكنه البت في القرار .
وقالت سي إن إن في جزء آخر من التقرير : الآن ، دعا ما يقرب من 59 ديمقراطيا إلى عزله أو بدأت عملية فحص اقالة رئيس الولايات المتحدة . من ناحية أخرى ، ذكرت شبكة سي إن إن يوم 20 نوفمبر 1397 ، نقلا عن مصادر مطلعة أن رئيس الولايات المتحدة ، دونالد ترامب ، يشعر بالقلق بشأن الإقالة ويرى أن هذا احتمال حقيقي.
وقال مصدر مقرب من رئيس الولايات المتحدة لشبكة الأنباء إن ترامب كان قلقًا بشأن مسألة عزله بعد سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب . وقال المصدر إن ترامب يعتبر الإقالة إمكانية حقيقية ، لكنه غير متأكد حول ما سيحدث .
و قال مصدر آخر بالقرب من البيت الأبيض في ذلك التاريخ لشبكة CNN إن المستشارين داخل البيت الأبيض يعتقدون أن الشيء الوحيد الذي قد يساعد في عملية المساءلة هو “لصق التهم على ترامب” انتهاكات قواعد التمويل للحملة الانتخابية المرتبطة بالمحامي السابق مايكل كوهين ودفع المال للنساء اللواتي لهن علاقة غير شرعية بترامب .
و ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه على عكس مجلس النواب الأمريكي ، وافق 59 فقط من أصل 435 ممثلاً على عزل ترامب .
الاستطلاع الأخير ، الذي أجرته إذاعة صوت أمريكا بمشاركة شبكة PBS ، يشير إلى زيادة في المواطنين المهتمين بمقاضاة ترامب . وفقا للاستطلاع ، 52 ٪ من المشاركين في الاستطلاع ، دعموا عزل ترامب . هذا الرقم يظهر زيادة بنسبة 16 ٪ مقارنة مع استطلاع الشهر السابق .

هذه الإحصاءات يمكن أن تجعل من الصعب على ترامب الفوز في الانتخابات المقبلة وزيادة فرص المرشح الديمقراطي جو بايدن .

على وجه الخصوص ، تشير نتائج الاستطلاع المشترك الذي أجرته قناة CNN و “Deamon Register” في ولاية أيوا إلى أن نائب الرئيس باخ ، مرشح نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية عام 2020 ، حصل على 44 في المئة من الأصوات في الشهر الماضي .

وأظهر الاستطلاع الذي جرى الشهر الماضي على فرصة بنتلي البالغة 32 في المئة للفوز بولاية أيوا .

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *