IUVM

الإمارات تدرس استئناف الرحلات الجوية لدمشق

قالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات في بيان اليوم الأحد إنها تقيم الوضع لاستئناف رحلات شركات الطيران الوطنية إلى العاصمة السورية دمشق.

وكانت شركتا طيران الاتحاد وطيران الإمارات علقتا الرحلات الجوية إلى دمشق عام 2012 بسبب المخاوف الأمنية.

وردا على طلب للتعليق، قالت شركة الاتحاد إنه ليس لديها خطط فورية لاستئناف الخدمات إلى دمشق مضيفة أنها تراقب الوضع باستمرار.

وقالت شركة الإمارات في بيان أيضا إنها تراقب الوضع لكن ليس لديها ما تعلنه في الوقت الراهن.

وصدر بيان الهيئة بعد إعادة الإمارات فتح سفارتها في دمشق يوم الخميس، حيث اعتبرت أبو ظبي أن هذه الخطوة “تؤكد حرص حكومة الإمارات على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي”.

سلسلة خطوات

وسبق افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق سلسلة خطوات، أبرزها زيارة مفاجئة أجراها الرئيس السوداني عمر البشير لسوريا قبل أيام، كانت الأولى لرئيس عربي لدمشق منذ اندلاع النزاع.

كما أجرى رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك نهاية الأسبوع الماضي محادثات في القاهرة، خلال زيارة نادرة لمسؤول أمني بارز إلى مصر بعد اندلاع النزاع.

يأتي ذلك في حين قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيزور سوريا في العاشر من يناير/كانون الثاني المقبل ليكون ثاني رئيس عربي يزورها منذ اندلاع الثورة فيها مطلع عام 2011.

يشار إلى أنه بعد انقطاع لنحو ثماني سنوات، تم الخميس تسيير أول رحلة سياحية من سوريا إلى تونس عبر طائرة تابعة لشركة “أجنحة الشام” الخاصة تقلّ نحو 160 شخصا.

نوشته الإمارات تدرس استئناف الرحلات الجوية لدمشق اولین بار در IUVMPRESS. پدیدار شد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة