أخبار ساخنةمواد خاصة

سيدة سورية بقائمة فوربس للنساء المئة الأكثر تأثيراً بالمنطقة

سيدة سورية بقائمة فوربس للنساء المئة الأكثر تأثيراً بالمنطقة

احتلت السورية نسرين شقير المركز 50 في قائمة “النساء المئة الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط 2018” الصادرة عن مجلة “فوربس الشرق الأوسط” المتخصصة بعالم الأعمال.

وتمتلك شقير، وهي في الأربعينيات من عمرها، 24 عاماً من الخبرة في مجال الإعلام والتسويق وإدارة الأعمال، كما تحمل شهادة في إدارة الأعمال من “جامعة لندن”، وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال من “جامعة كولومبيا” الأميركية.

وتعمل حالياً كرئيس تنفيذي لشركة “TSC Broadcast” المتخصصة بالبث التلفزيوني في دبي، وعضو في “شركة YPO” العالمية فرع الإمارات لكبار التنفيذيين للمشاركة والتعلم والنمو، وعملت سابقاً رئيساً تنفيذياً لـ”فيرجين ميغاستورز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” لتصنيع المنتجات الموسيقية والكتب المرتبطة بالموسيقى وثقافة البوب والأفلام.

وأحدثت السيدة السورية نقلة مهمة في عالم التسويق الموسيقي، بعدما كانت سوق الموسيقى تمر بفترة مليئة بالصعوبات، مثل المشاكل في التحميل الديجيتال، والتوزيع والمنافسة، وذلك ما ساعدها على البروز بهذا المجال، وفقاً لمجلة “أرابيان بيزنس” الإماراتية.

وبحسب “فوربس”، فقد أدت السيدات في قائمة “النساء المئة الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط 2018″، دوراً جوهرياً في قطاع البنوك والخدمات المالية، إذ تتولى 29 سيدة من إجمالي 100 سيدة من القائمة مناصباً في هذا القطاع، على عكس ما هو سائد في الدول الغربية التي يهيمن فيها الرجال على تلك المناصب.

واعتمدت المجلة في إعداد القائمة، على إيرادات الشركات التي تديرها السيدات، ومناصبهن، ومدى اتساع نطاق الإدارة، وقوة تأثير الدور الذي تؤديه، وعدد سنوات الخبرة، ومعدل نمو أعمال شركاتهن، والمبادرات التي قدمنها على مدار الأعوام الـ3 الأخيرة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *