قنبلة موقوتة

قنبلة موقوتة | الحلقة 18 .. خبز لايصلح للإستخدام البشري

قنبلة موقوتة | الحلقة 18 .. خبز لايصلح للإستخدام البشري

رصدت كاميرا صامدون برس اليوم وصول سيارة عائدة لوزارة التجارة الداخية – فرع مخابز حلب محملة بـ3000 ربطة خبز لاتصلح أبداً للإستخدام البشري حيث تبين بأنها قادمة من فرن أبو جرين في السفيرة ، ليرفض المهجرين الموجودين في قرى ريف حلب الشمالي هذا الخبز لينتهي مصيره في مخبز نبل الإحتياطي الذي رفضت إدارته إستلام الكمية علماً بأنه وصلها صباح اليوم 4000 ربطة خبز كانت بصورة جيدة و قد تم بيعها.

و لدى التدقيق في سبب سوء الخبز الذي تتحدث عنه الصور المرفقة .. تبين بأن هذا الخبز يصل بعد إحضاره من مخبز فجدان أو مخبز أبو جرين بريف السفيرة و من مخبز الجامعة ليصل على شكل أكوام مكدسة فوق بعضها البعض ليفقد قيمته الغذائية بسبب سوء التخزين و طول مسافة النقل.

الأمر الذي يدفعنا لتسليط الضوء على الهدر الكبير الذي يحدث في انتاج هذا الخبز ليكون مصيره الماشية إن قبلته طبعاً .. فلماذا ننفق كل هذا المال و لم نقم بدعم الافران الموجودة في نبل الزهراء و التي علمنا بأنه تم مضاعفة كمايتها .. و لكن لماذا لايتم الاعتماد على هذه الأفران في دعم الريف الشمالي و خاصة المهجرين الأكراد .. خصوصاً أن مسافة النقل ستكون قصيرة و فترة التخزين لن تطول لما تصل إليه فترات التخزين للخبز الواصل من أفران في مناطق متفرقة بحلب.

وجب التنويه أن رصدنا لما حدث اليوم كان عن طريق المصادفة.. حيث كنا متجهين للمخبز للتدقيق في شكوى وصلت لصامدون عن عدم الإلتزام بوزن ربطة الخبز ، و لدى التدقيق في الموضوع و قيامنا بوزن أكثر من ربطة خبز و بشكل عشوائي تبين إلتزام مخبز نبل الإحتياطي بالوزن و الصور المرفقة تتحدث بذلك حيث تراوح الوزن بين 1200 و 1300 غرام ..

و إن توفرت أى شكوي جديدة عند المواطنين يرجى تثبيتها بصور و نحن مستعدين للمتابعة من جديد .. و سنقدم غداً عبز صامدون برس تقرير خاص عن عمل مخبز نبل الإحتياطي .
ـــــــــــــــــــــــــــ
قنبلة موقوتة… يكتبها مدير صامدون برس

🆔 Samidon Press

Facebook Comments

مقالات ذات صلة