الأخبار السياسية

الخارجية السورية توجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن

وزارة الخارجية والمغتربين في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن:

🔺 في إطار التزام حكومة الجمهورية العربية السورية بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني واستعدادها للتعامل بجدية مع المبادرات الدولية الإيجابية بما ينسجم مع مصالح الشعب السوري وخاصة وقف سفك الدماء في كل أنحاء سورية حرصا على حياة مواطنيها عبرت سورية عن ارتياحها لمندرجات القرار 2401 وخاصة التوجهات الإيجابية الواردة فيه.

🔺 نؤكد ارتياح دمشق لبنود القرار 2401 والتوجهات الإيجابية الواردة فيه بما ينسجم مع مصالح الشعب السوري.

🔺 الجمهورية العربية السورية تعيد التأكيد على أن القوات المسلحة السورية تقوم بعملياتها العسكرية للقضاء على الإرهابيين في الغوطة الشرقية في إطار ممارستها لحقها وواجبها في مكافحة الإرهاب وانسجاما مع القانون الدولي الإنساني.

🔺 الجمهورية العربية السورية تطلب من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الاضطلاع بمسؤولياتهما والضغط على الدول الداعمة للمجموعات الإرهابية في الغوطة الشرقية ومشغليها للالتزام بحيثيات القرار 2401.

🔺 اللجنة الوطنية لتنفيذ التزامات سورية بموجب انضمامها إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية: أثارت الدول المتواطئة مع الإرهابيين والمسلحين والمشغلة لهذه المجموعات حملة دعائية جديدة مضللة وكاذبة يوم أمس تتعلق بمزاعم جديدة حول استخدام الدولة السورية لغاز الكلور في الغوطة الشرقية وجاءت هذه الحملة في إطار مخطط يهدف إلى منع تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالحفاظ على وحدة أرض وشعب الجمهورية العربية السورية وصون سلامة وسيادة سورية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة