صحافة العدو

سكة حديدية بين بيسان و معبر الشيخ حسين في الأردن

سكة حديدية بين بيسان و معبر الشيخ حسين في الأردن

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الصهيونية أن الحكومة العدو وافقت على تنفيذ مشروع مد السكك الحديدية من إسرائيل إلى معبر حدودي بالأردن.

ووفقاً للصحيفة، فأن حكومة العدو الصهيوني خصصت 15 مليون شيكل (4.4 مليون دولار) من ميزانية عام 2019، لتنفيذ مشروع مد السكك الحديدية من مدينة بيسان إلى معبر الشيخ حسين، ليتم نقل الركاب والحمولات بالقطارات بدلاً من استخدام الشاحنات.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المشروع سيخفف الضغط على الطرق للسيارات التي تربط بين الموانئ الإسرائيلية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وخاصة حيفا وأشدود، وبين الأردن.

علاوة على ذلك، يطمح صاحب الخطة إلى ربط الموانئ الإسرائيلية بدول أخرى في المنطقة، مثل العراق والسعودية ودول الخليج في المستقبل.

وتعليقاً على المشروع، قال وزير النقل في كيان العدو “يسرائيل كاتس” إن “خط السكك الحديدية سيستخدم كممر إقليمي للنقل بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، وسيربطها بالبحر الأبيض المتوسط، وسيكون جسراً للسلام”.

وأضاف: “رؤيتي لربط السعودية ودول الخليج والأردن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط ستجعل إسرائيل مركزاً للنقل البحري وستعزز اقتصاد إسرائيل. وهذه رؤية واقعية أتقدم بها بالشراكة مع الحكومة الأمريكية والهيئات الدولية ذات الشأن”.

ودعى مؤخراً إعلاميون محسوبون على نظام آل سعود إلى تطبيع العلاقات مع كيان العدو.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة